معلومات عن ببجى ومن مخترعها؟
من لعب ألعاب الفيديو أثناء كسر الرفاه إلى إنشاء لعبة مليار دولار
قبل ست سنوات ، كان بريندان غرين في السابعة والثلاثين من عمره ، مطلقًا وحقق 300 دولار شهريًا. واليوم هو منشئ نوع "Battle royale" الذي يحظى بشعبية كبيرة وواحدة من أفضل ألعابه ، ساحة معركة PlayerUnknown ، والتي حققت إيرادات تقدر بنحو مليار دولار في عام 2018.
العمالة الناقصة ولعب ألعاب الفيديو
لم يكن غرين في مكان رائع عام 2013. لقد كان عالقًا في البرازيل ، حيث انتقل في أوائل الثلاثينيات من عمره مع زوجته ، لكن زواجهما انتهى بالطلاق. كان غرين يحاول من خلال توفير الأموال التي حصل عليها من تصوير حفلات الزفاف وتصميم مواقع الويب ، أن يحاول ادخار ما يكفي لشراء تذكرة طائرة للعودة إلى أيرلندا.
وهذا يعني تقليص النفقات مثل الأكل والاختلاط ، ومن أجل الترفيه عن نفسه ، تحول جرين إلى ألعاب الفيديو.
يقول غرين لشبكة CNBC Make It: "كنت عالقاً نوعاً ما في غرفة نومي ، وأعمل وألعب بشكل أساسي.
غرين ، الذي يقول إنه لعب كل شيء بدءًا من Atari 2700 حتى نشأة Delta Force: Black Hawk Down على PlayStation 2 ولكنه لم يكن لاعبًا جادًا ، سرعان ما اكتشف عالم "تعديل" ألعاب الفيديو عبر الإنترنت (كما هو الحال في "التعديلات"). باستخدام التعديلات ، ينشئ المشجعون إصدارات مخصصة خاصة بهم من لعبة فيديو من خلال تعديل شفرة المصدر لتغيير طريقة اللعب. غالبًا ما يشجع مطورو الألعاب هذا النوع من التفاعل ، حتى بما في ذلك مجموعات أدوات البرمجة للمساعدة.
كمصمم ويب بدوام جزئي ، كان Greene يعرف ما يكفي من الترميز الأساسي لتجربة ألعابه "mod" الخاصة به. لقد استلهم الإلهام من تعديلات نمط "الناجين" الموجودة التي أنشأها المجتمع عبر الإنترنت بالإضافة إلى فيلم الخيال العلمي الياباني الكلاسيكي "Battle Royale" ، الذي يتم فيه إسقاط طلاب المدارس الثانوية في جزيرة ، وإعطائهم أسلحة ثم إجبارهم على القتال حتى الموت.
حتى أن غرين سمى أول تعديل له بعد الفيلم ، مما ساعد في تأسيسه كمنشئ لهذا النوع الضخم "battle royale" الآن. يصف غرين النموذج بأنه "مباراة موت أخيرة للرجل" ، حيث يتم إسقاط مجموعة من اللاعبين في بيئة قاسية ، ويتدافعون للعثور على الأسلحة ويقاتلون بعضهم البعض حتى النهاية. (Epex Games "Fortnite و Electronic Arts" Apex Legends هي أيضًا ألعاب معركة ملكية.)
قال غرين لـ CNBC Make It ، "لقد أحب جرين هذا النوع من الألعاب ،" لأنه لم يكن خطيًا ، لقد كان عالمًا أصبحت فيه فضفاضًا.
"هل سأحصل على مهنة؟"
في عام 2014 ، يقول غرين ، كان قد وفر أخيراً ما يكفي من المال للعودة إلى أيرلندا ، لكنه واجه صعوبة في العثور على عمل بالقرب من مسقط رأسه كيلدير. أجبر على الانتقال مع والديه والذهاب إلى الرفاه الاجتماعي ، وهو المكافئ الأيرلندي لإعانات البطالة ، كما يقول. ويقول إن الحكومة أعطته حوالي 180 يورو في الأسبوع (أو 202 دولار أمريكي على أساس أسعار الصرف الحالية). استخدم غرين النقود لدفع ثمن خوادم الكمبيوتر لاستضافة تعديلات الألعاب الخاصة به.
كان والدا غرين "قلقين حقًا" لدرجة أنه كان يركز بشدة على عمل تعديلات مجانية على الألعاب وسأله عما إذا كان يجني أي أموال من هوايته.
"قلت لهم ،" هناك احتمال أن أحصل على لعبتي الخاصة ، في يوم من الأيام. ولكن ، في الوقت الحالي ، لا ، "كما قال ، حيث لم يلق تعديله في المعركة الملكية إلا في الغالب مع مجتمع صغير من اللاعبين المتشددين على الإنترنت.
يقول غرين: "كان ذلك صعبًا للغاية ، لكنني كنت أؤمن بالمعدلات وكنت أؤمن بملكات المعارك ، لذا فقد كرست جهودي". "لم يكن الوقت سعيدًا ، لأنني كنت قلقة حقًا ،" حسنًا ، هل سأحصل على مهنة؟ "
لحسن حظ غرين ، كان شخص آخر يؤمن بملكات معركته. لقد لفتوا انتباه مطور الألعاب في Sony Online Entertainment (التي تسمى الآن Daybreak Game Company) الذي رأى شخصًا يلعب لعبة Greene battle royale ARMA على موقع لعبة الفيديو المتدفقة Twitch.
في أواخر عام 2014 ، بعد حوالي ستة أشهر من العيش مع والديه وأخذ الرعاية الحكومية ، تلقى غرين مكالمة من مطور سوني وطلبت الشركة منه العمل كمستشار في لعبة تسمى H1Z1 حتى يتمكنوا من ترخيص مفهوم المعركة الملكية ل استخدم في اللعبة.
يقول غرين إن هذا "الاستراحة المحظوظة للغاية" أدى إلى استشارة لمدة عامين مع شركة Sony / Daybreak. بينما يرفض غرين الكشف عن المبلغ الذي تم تعويضه من قبل شركة الألعاب ، يقول "لقد تم الاعتناء بي من قبل Daybreak" ، وكان ذلك كافيًا لإبعاده عن الإعصار.
يتذكر غرين: "لقد ذهبت إلى ضابط الرفاهية الخاص بي وشرحت ما كنت أفعله ، فقال:" حسنًا ، اسمع ، يجب أن تحصل على وظيفة حقًا "، وكنت مثل ،" فقط تحمل معي ". "وبعد ذلك بمجرد أن تلقيت مكالمة من Daybreak ، كنت قد دخلت وذهبت ،" يمكنك تسجيل خروجي الآن. "وكان سعيدًا جدًا."
لعبة المليار دولار
في عام 2016 ، تواصلت شركة الألعاب الكورية الجنوبية Bluehole (الآن Krafton Game Union) مع Greene حول تطوير لقبه الملكي الخاص بالمعركة ، والذي سيصبح PlayerUnknown’s Battlegrounds (أو PUBG للاختصار).\
انطلقت مبيعات اللعبة "من اليوم الأول" بعد إطلاق PUBG لنظام التشغيل Microsoft Windows في ديسمبر 2017 (تليها إصدارات Sony PlayStation و Xbox One في 2018) ، كما يقول Greene.
"أتذكر أنني رأيت عدد المبيعات الذي يرتفع ويصعد باستمرار ، ولن يتوقف ذلك ولن يتباطأ. في الحقيقة ، لقد سرعان ما ، ”يقول غرين لشبكة CNBC Make It.
يقول إن شعبية اللعبة الفورية كانت "مفاجأة كبيرة" لغرين وبلوهول. "بعد ذلك ، أعتقد أنه كان ستة أشهر ، كان لدينا 3،000،000 ″ من اللاعبين عبر الإنترنت في وقت واحد ، يقول Greene - ثلاثة أضعاف العدد الذي توقعته Bluehole ، مما يعني أنه كان على مهندسي الشركة إعادة تكوين خوادم اللعبة لاستضافة المزيد من اللاعبين.
يعمل Greene الآن كمدير للمشاريع الخاصة في PUBG Corporation ، وباعت اللعبة أكثر من 50 مليون نسخة ، في حين تم تنزيل نسخة الهاتف المحمول من قبل أكثر من 200 مليون شخص.
بالنسبة لغرين ، شعر نجاحه بـ "الجنون" ، خاصة بعد سنوات قليلة فقط من تلقيه المساعدة الحكومية بينما كان يحاول تحقيق حلمه.
يقول غرين: "لقد كان نموًا هائلاً لدرجة أنه لم يغرق فيه حقًا ، ولا أعتقد أنه حدث بالفعل ، لذا فقد أبقينا جميعًا على الأرض".
اليوم ، بعد بضع سنوات فقط من العيش من الرفاهية ، يعيش غرين الآن في أمستردام ، حيث يركب الدراجات للعمل كل صباح في مكتب PUBG Corp. تغيرت بعض الأشياء - خاصة عندما يسافر للترويج لعبته.
يقول Greene: "رأيت الكثير من غرف الفنادق منذ أن بدأت مع PUBG". "لقد كنت حول العالم حوالي مرتين أو ثلاث مرات في هذه المرحلة لمجرد مقابلة المعجبين والذهاب إلى المؤتمرات [والأحداث]. و أنا أحبه."
لكنه يسرع في إضافة أن إنشاء لعبة بمليارات الدولارات لا يعني أيضًا أنه محاط بالفخامة فجأة.
"هناك الكثير من الخرافات والشائعات حول ، على سبيل المثال ، أنا على اليخت ، كما تعلم ، شرب الشمبانيا" ، يقول غرين لشبكة CNBC Make It.
لكنه لا يزال يعمل من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً. معظم الأيام ولديه "حياة منتظمة إلى حد ما" ، كما يقول. النجاح "يعني أنني مرتاح الآن ؛ يمكنني أن أعول أسرتي ، وابنتي [13 عامًا] والأشياء ، ولا داعي للقلق.
في هذه الأثناء ، منذ إصدارها في عام 2017 ، مهدت PUBG الطريق لبعض أكبر الألعاب الأخرى في عالم الألعاب - بما في ذلك Fortnite و Apex Legends. حتى أن Fortnite استمرت في تجاوز PUBG من حيث المبيعات ، مع ما يقدر بـ 3 مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي.
يقول غرين: "لقد اندهشت من حجم وضعية اللعبة التي ساعدت في إنشائها منذ سنوات عديدة ، وتحولت إلى نوع كامل من الألعاب".
إرسال تعليق